You are currently viewing ادارة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي

ادارة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي

أصبحت الناس اليوم يمضون أغلب أوقاتهم علي شبكات التواصل الاجتماعي اليوم،  و التي أصبحت أهم وسلة تسويق في هذا العصر.  و لكي تتصور معي مدي أهميتها فعليك أن تعرف بعض الإحصاءات المدهشه.   يحقق الفيسبوك أكثر من 19 مليار مشاهدة شهريا،    أما توتير فيحقق 3.4 مليار مشاهدة شهريا،  بينما تأتي انستجرام بعدد زيارات مليار و نص شهريا.

لك أن تتخيل مدي أهمية إدارات حسابات السوشيال ميديا التي تستطيع أن تصل عن طريقها إلي مليارات من البشر.    لذلك إتجهت كل الشركات بكافة أحجامها للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي او السوشيال الميديا كأحد وسائل التسويق الالكتروني للوصول لأكبر ععد من العملاء المستهدفين.    و كذلك تكمن أهمية التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في قدرة المسوق علي الوصل و التواصل مع العملاء مباشرة و قياس مدي رضاهم و عمل الاحصاءات اللازمة للتطوير من أداء الشركات. و كلما استطاعت الشركة أن تدمج بين العديد من طرق التسويق الالكتروني كانت النتائج مذهلة و مبهرة.   فأغلب الشركات تدمج بين التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي و عمل موقع ذو رسالة تسويقية جذابة و التي تعتبر المعرض الدائم و واجهة الشركة في عالم الانترنت.

ما هو ادارة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي

ادارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي هي عملية تصميم و دراسة و عمل خطط استراتيجية و مشاركة المحتوي المتنوع علي منصات التواصل الاجتماعي و منها فيسبوم، تويتر، سناب شات، انستجرام، لينكد ان و غيرها…..  و تبدأ ادارة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي من توفيق أهداف المشروع مع المحتوي و الرسالة التي تريد أن توصلها عن طريق المنصات.   و بعدها تبدأ في توثيق الهوية البصرية والتعريف بالعلامة التجارية و تجهيز محتوي يضيف دائما الجديد في مجال عملك، مما يجعل المتابع متشوق دائما للتفاعل مع محتواك و زيارة موقعك الالكتروني لمعرفة المزيد.  و هذا الذي يخلق ما نسميه الولاء للعلامة التجارية. و الذي سيزيد بكل تأكيد المبيعات. 

ما هي الاهداف التي تسعي لها من التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي؟

يعتبر تحيد الاهداف منذ البداية هو المفتاح السحري لنجاح الحملات علي منصات التواصل الاجتماعي.  و تختلف الاهداف و الخطط حسب سياسة كل شركة و عمر انشائها و النتائج التي تريد الوصول لها و قياسها من تلك الحملات.      ففي حالات الشركات الناشئة يكون التوجه الرئيسي لها بالبداية هو الاشهار و انتشار العلامة التجارية لها.    و بعدها تبدأ الاهداف في التطور للبحث عن نتائج زيادة المبيعات.    و من ثم تظهر اهداف أخري ك كتسهيل الوصول لخدمة العملاء أو قياس مدي رضاء العملاء و تجميع اقتراحاتهم.  و هكذا تختلف الاهداف حسب الرؤية الخاصة بكل شركة.

ما ستستفيد من خدمة ادارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي؟

كثيرا ما نتلقي هذا السؤال من عملاؤنا عن الفائدة المتوقعة من هذه الخدمة.    سنعرض لكم ما يقدمه فريق “سماء الرواد Pioneers Sky” :-

  • دراسة سوقية للمجال الذي تعمل به شركتكم
  • تصيم هوية بصرية متكاملة
  • تحليل و دراسة حسابات شركتكم و حسابات المنافسين
  • تحديد أماكن تواجد جمهوركم المستهدف علي منصات التواصل الاجتماعي
  • اعداد محتوي جذاب
  •  عمل حساب مدير احترافي للتحكم بكل حسابات شبكات التواصل الاجتماعي.
  • التفاعل مع المتابعين و الرد علي استفسارتهم و تعليقاتهم
  • ادارة حملات اعلانية مدفوعة علي مواقع التواصل الاجتماعي
  • تقديم التقارير الدورية لقياس الاداء و تحسن النتائج 

اترك تعليقاً